القائمة الرئيسية

الصفحات

أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد

 أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد


أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد



هل سمعت من قبل إن أغلى أنواع القهوة في العالم تصنع من الفضلات!!!

نعم ما سمعته صحيح تماماً، فقهوة كوبي لواك يتم تحضيرها من فضلات حيوان الزباد، فهذه القهوة التي يتم تحضيرها في إندونيسيا تصنف على أنها أغلى أنواع القهوة في العالم، حيث يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد منها حوالي 600 دولار، ولكن ما السبب الذي يجعل من قهوة مصنوعة من الفضلات أغلى قهوة في العالم؟؟

هيا بنا نعرفك على أهم الأسباب التي جعلت من قهوة كوبي لواك أغلى أنواع القهوة في العالم وأكثرها ندرة، وما الذي يميزها عن غيرها من أنواع القهوة الأخرى في العالم.

طريقة الحصول على حبوب قهوة كوبي لواك

في الواقع تتركز عملية زراعة قهوة كوبي لواك بشكل أساسي على الحصاد وليس على الزراعة بحد ذاتها، فالأهم في عملية صناعة هذه القهوة هو كيفية العثور على فضلات حيوان الزباد والذي يتغذى على العديد من الأشياء بدءا من الحشرات وحتى فاكهة القهوة.

ويقوم العمال بجمع فضلات حيوان الزباد بكميات كبيرة جدا على آمل الحصول على حبوب القهوة، حيث تحتاج هذه العملية إلى الكثير من الأيدي العاملة مما يزيد أكثر من سعر هذه القهوة.

كما ان البعض يحاول حبس حيوان الزباد ضمن أقفاص وتركيز حميته الغذائية وطعامه على فاكهة القهوة فقط وذلك بهدف زيادة الإنتاج، ولكن يُعتقد العديد من الخبراء أن القهوة المنتجة بهذه الطريقة جودتها أقل وذلك لكون الزباد حيوان بري ولا يمكن حبسه داخل أقفاص.

أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد


طريقة تحضير قهوة كوبي لواك

يتم صناعة قهوة كوبي لواك أغلى انواع القهوة في العالم من حبات البن المهضومة داخل جسم حيوان الزبّاد، والتي تخرج مع فضلات هذا القط على شكل قوالب صغيرة.

حيث إن حبات بن قهوة كوبي لواك تخرج في العادة مع فضلات حيوان الزبّاد، والذي يعيش في إندونيسيا ويتغذى بشكل رئيسي على حبات القهوة هناك.

وبفضل بعض الأنزيمات الخاصة الموجودة داخل جسم الزبّاد، والتي تساهم في تتغير تركيبة بروتينات حبات القهوة، حيث تزيل منها حموضتها، وتكسبها نكهتها المميزة الرائعة.

كما أن صنّاع قهوة كوبي لواك يعتنون بها بدرجة عالية أثناء تحضيرها وغسلها، وذلك من أجل الحفاظ على هذه التركيبة كما هي، ما يجعلها ذات طعم أخف على اللسان.

في البداية تكون حبات القهوة مغطاة بقشرة حمراء رقيقة، وذلك قبل أن يتناولها الزبّاد، وعند خروجها مع فضلاته تذوب الطبقة الحمراء الرقيقة، وتبقى حبات البن، على شكل قوالب صغيرة مضغوطة، وبعد ذلك تؤخذ هذه القطع وتغسل بشكل جيد وتحضر، ليتم تحميصها بطريقة خاصة، ومن ثم تتحول إلى أحد أغلى أنواع القهوة في العالم.

وبسبب غلاء أسعار قهوة كوبي لواك، بات السكان المحليون اليوم يعتنون بتربية حيوان الزبّاد، ويحافظون على حياته، حيث أسسوا له محميات طبيعية خاصة لتربيته.

وبسبب شهرته الكبيرة أصبح السياح القادمون إلى إندونيسيا يرغبون بالذهاب إلى محمياته والأماكن التي يتم تربيته فيها من اجل الاقتراب منه والتعرف أكثر على حياة هذا الحيوان آكل القهوة.

أغلى أنواع القهوة في العالم من فضلات حيوان الزباد


ما الذي يجعل قهوة حيوان الزباد مميزة للغاية؟

يعتبر حيوان الزباد أحد الحيوانات البرية التي تشبه القطة ويعيش في الغابات الموجودة في جنوب شرق آسيا مثل اندونيسيا والفلبين، وعلى الرغم من أنه يتم إنتاج هذه القهوة في هذه البلدان الثلاثة ألا أن معظم الصادرات تأتي من جزر اندونيسيا وسوماترا وجافا وبالي.

وتختلف قهوة الزباد عن القهوة العادية في طريقة الحصاد وبطريقة اختيار حيوان الزباد فاكهة القهوة عالية الجودة فقط، مما يعني أن حبوب القهوة الناتجة ستكون بأفضل جودة ممكنة.

ولا يقتصر الأمر على هذا فقط بل إن مرور القهوة في القناة الهضمية لحيوان الزباد تزيل مرارة القهوة ويقلل من نسبة الكافيين فيها وهو ما يجعلها مرغوبة في أعين الكثير من الأشخاص.

أهم الفوائد لقهوة كوبي لواك

قد يعتقد البعض من الأشخاص إن مميزات هذه القهوة هو طعمها فقط، لكن في الحقيقة فإن قهوة كوبي لواك تمتلك العديد من الفوائد الصحية، ومن أهمها:

·       مضادة للبكتيريا وتساعد في الحماية من التسوس وسرطان الفم.

·       تقلل قهوة كوبي لواك خطر الإصابة بسرطان الثدي والجلد.

·       يمكن استخدامها مع مرضى السكر وذلك لكونها قليلة حمض الكلوروجينيك.

·       تحتوي هذه القهوة على مضادات الأكسدة والتي تساعد في الحماية من الإصابة بالأمراض مثل الشلل الرعاش وأمراض الأعصاب الأخرى.

·       غنية بحمض الماليك والذي يعتبر مصدر الطاقة الممتدة التي توفرها هذه القهوة.

·       تحتوي على نسبة أعلى من حمض الستريك مقارنة بأنواع القهوة العادية.

·       غنية بالانستول والذي يساعد في الشفاء من حالات تكيس المبايض والقلق والاكتئاب والوسواس القهري.

الطريقة الصحيحة لتخمير قهوة كوبي لواك

من المهم أن تحرص عندما تريد تحضير قهوة الزباد على تخمير هذه القهوة بالطريقة الصحيحة وذلك لكونها مرتفعة السعر، وتكون طريقة التخمير كالتالي:

1.  حاول دائماً شراء حبوب قهوة محمصة وغير مطحونة ومن ثم اطحن فقط الكمية الكافية لتحضير كوب أو أبريق وذلك من أجل أن تحافظ على القهوة طازجة لأطول فترة ممكنة.

2.  قم بتخزين القهوة في وعاء محكم الإغلاق بعيداً عن الهواء والرطوبة ولا تقم بتخزينها أبداً في الثلاجة.

3.  قم بغلي الماء أولاً ثم اتركها لمدة 45 ثانية قبل أن تقوم باستخدامها لتحضير القهوة.

4.  قم باستخدام قهوة نقية مفلترة من أجل الحصول على أفضل النتائج.

5.  لا تستخدم نسبة أكثر من 9 جرام من القهوة لكل 170 مل من الماء.

6.  لا تترك القهوة بعد تحضيرها لمدة أكثر من ساعة وفي حال لم تستطيع الانتهاء من قهوتك خلال هذه المدة احتفظ بها داخل وعاء حراري.

7.  والنقطة الأهم في هذا الحديث، تأكد من الحصول على قهوة بجودة جيدة حتى تحصل على أفضل كوب من القهوة.

وبهذا الشكل نكون قد تعرفنا سوياً على أغلى أنواع القهوة في العالم والتي يتم صناعتها وتحضيرها من فضلات حيوان الزباد، لتتشكل القهوة الأكثر روعة في العالم، نتمنى أن تكونوا قد حصلتم على الفائدة من هذه المقالة. 

اقرأ أيضاً:

جزيرة الأحلام للجزائريين | تعرف على أكثر الجزر زيارة في العالم Mallorca


تعليقات

التنقل السريع